سوبر ميل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش ...

2 مشترك

طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش ... Empty طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش ...

مُساهمة من طرف zeina الجمعة مايو 16, 2008 1:35 am

بسم الله الرحمن الرحيم

طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش ... CrQ91913

طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش..

طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش ... AvA91512

من منا لا يصادف أطفالا في عمر الزهور وهم يكدون ويكدحون في ظروف مهنية صعبة , في ورشات الميكانيك, التجارة, الصباغة

السبائك, في الصناعة التقليدي ة, في تنظيف السيارات , في أعمال السخرة وحمل الأثقال, في خدمة البيوت في ظروف أقل مايمكن أن يقال

عنها أنها لا انسانية!!!!!!!!!!!

ان عمل الطفل يأخذ أشكالا عدة , أسوأها الأعمال الخطيرة التي تهدد صحة الطفل كاستعمال آلات أو مواد مضرة , أو الأعمال التي تؤثر على الطفل كاستعباد ه أو استغلاله جنسيا أو التجارة في الأطفال.
ولازم أن نجزم أنه لاشتغال الأطفال عواقب وخيمة على الأطفال أنفسهم وعلى المجتمع. فعند تشغيل طفلا فأننا نعمل ولعلى دوام الفقر, وعلى جعل هذا الطفل بدون تربية ولن يصبح منتجا ولن
يساهم في تنمية مجتمعه.بتشغيل الأطفال لن تخلق ثروات ولن تخلق موارد بشرية كفأة ومكونة للمستقبل .بتشغيل الأطفال يجعل منهم أشخاصا لا يعرفون حقوقهم ,لا يتعلمون كيف يصبحون مواطنين كاملي الحقوق. فالمجتمع لن يعرف تنمية اقتصادية واجتماعي ة وسياسية , والطفل الذي يشتغل لن يستفيد من طفولته , لن يتلقى تربية وتعليما وصحته ستتضرر , ليكون بعد ذالك عالة على الدولة وعلى المجتمع. وهو لن يكون أيضل شخصية متفتحة ومنشرحة لأن طفولته تسرق منه,وبالتالي فهو عندما يصبح بالغا لن يلعب دوره كمواطن
اننا نعي أنه لايمكن الغاء عمل الطفل بين عشية وضحاها لكن يجب ان تكون هناك توعية والقيام بحملات تحسيسية موجهة للمشغلين وللآباء ,وعلى التعريف بالقانون وعقوبة من يخترقه لأنه بالفعل لعدم تطبيق القانون دور في استمرارية ظاهرة التشغيل ثم اعطاء المثال بمعاقبة من يقوم بتشغيل الطفل. .
ومازالت ظاهرة تشغيل الأطفال والاستغلال البشع لأجساد نحيلة وأشخاص أبرياء هم في حاجة للرعاية والتربية والترفيه , يمرقون مرحلة مهمة من حياتهم يطلب منهم أن يكونومنت جين يتحملون مسؤولية أكبر من سنهم وأجسادهم .

طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش ... 15492075

فأين هو الضمير الحي ؟؟؟؟؟؟؟
موضوع حساس كثير أضعه بين ايديكم منتظرة آراءكم فيه ومناقشة بعض الأفكار التي تركتها
تأتي منكم من أعماقكم ومن داخلكم لأني أعرف أنه في جعبتكم ما تقولون عن هذا الموضوع

zeina
عضوية ماسـية
عضوية ماسـية

طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش ... Empty رد: طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش ...

مُساهمة من طرف زائر الجمعة مايو 16, 2008 5:32 pm

انا يازينا انتي بتعرفي قصتي انا نزلة على سوق على محلات ماما كانيت صنعة احذية مع اني غير مطر للشغل بس كنت حب شغل بقية بهاي مصلحة بياع لصار عمري عشرين سني بعدا سافرت شق طريقي
بقليك كنت عاني ايام امرض ايام اتعب من وزن بس انا بعرف حالي قوي خرج غربي
لئن تعلمة من حياة اني اخد لقمي من فم اسد لوكان هادا مستحيل
بجوز انا خرجة عن موضوع بس كنت عما احكي انو كمان شغل للصغار الو فائدة هي اني كون قوي احسن واجه حيات
اما عن موضوع يلي كاتبتي انتي
انا ماني مع شغل اطفال لئن حرام بدال مايعيش طفولة في منزل يعيش في شوارع ويواجه رفاق سوق يلي رح يعلمو ضياع دخان سرق شتيمي
بدل ما يتعلم في مدرسي يكون من متفوقين
ممكن لطفل ان ينجز اعمال في عطلة صيفي بدل من جلوس في حارات وشوارع تعرض لئي حادث عندما يكون يلعب
كمان هناك اعمال طفل لايمكن ان ينجزها مثل رفع اوزان نقل من محل الى سيارة ان فعل شي خطا تلاحظي رب عمل شتمه وضربه من اجل ان لايقترف هذا شي مرةاخرى
او هناك اشخاص يعملون ناطور لمزرعة يعطي طفلله مواد سامة يقول له اذهب رش محاصيل في مزرعة نحن نعرف ان طفل يحب اطلاع على اي امر ممكن ان يتذوق هذه مادة يصبح من عداد اموات يكون حق على اب من اجل ان ينجز اعمال كثير من اجل مال
هناك اهل يصبح ولد في سن سابعة يقول للولد اذهب اعمل لاترجع على منزل ان لم يكن معك مال هيك نوعية موجودي كتير مجتمع يلي نحنا عايشين
انا ماني مع عمل طفل
انا عانيت بحياتي لئن انا بدي هيك ماما ماجبرتني على عمل بس انا حسيت ان انا لزم ساعد مصروف بيت بس قالت اذا حابيب تشتغل خلي مصاري الك ان لزمك تعال خود يلي بدك اياه مع عملي اشتغلة تعلمة اخد شهادات وصلة للمعهد بس انا ناجح بحياتي

زائر
زائر

طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش ... Empty رد: طفولة لاتعيش طفولتها كما يجب أن تعاش ...

مُساهمة من طرف زعيمة الاردن السبت مايو 17, 2008 3:42 pm

موضوع كتير حلو

ضد انو الاطفال يشتغلو يقضو وقتهم بشغل

لازم انو الاطفال يتعلمو

كمان الاهل الهم دور بشغل الاطفال

زعيمة الاردن Twisted Evil
زعيمة الاردن
زعيمة الاردن
عضوية ماسـية
عضوية ماسـية