اصابة 13 جنديا اسرائيلياً في عملية بالسيارات المفخخة قرب كرم ابو سالم بقطاع غزة

اذهب الى الأسفل

اصابة 13 جنديا اسرائيلياً في عملية بالسيارات المفخخة قرب كرم ابو سالم بقطاع غزة

مُساهمة من طرف زائر في السبت أبريل 19, 2008 4:46 pm

غزة-دنيا الوطن
أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن العملية التفجيرية الثلاثية التي وقعت صباح اليوم قرب معبر كرم ابو سالم جنوب قطاع غزة, واسفرت عن اصابة 13 جنديا اسرائيليا و"استشهاد 3 من منفذيها".

وكشفت كتائب القسام عن اسماء منفذي العملية وهم: "الشهداء غسان ارحيم واحمد ابو سليمان ومحمود ابو سمرة".

وكانت مصادر اسرائيلية قالت ان 13 جنديا اصيبوا بجراح بعد ان قامت مجموعة من الفلسطينيين بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من معبر كرم ابو سالم, واشارت المصادر نفسها:"الى مقتل ثلاثة من منفذي العملية على الاقل".

وأعلن "أبو عبيدة" الناطق باسم كتائب القسام في تصريح صحفي مسؤولية كتائب القسام عن العملية التي اطلقت عليها الكتائب "نذير الانفجار" في اشارة الى الاوضاع الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل الحصار المفروض عليهم.

وقال ابو عبيدة :" إن عددا من المقاومين نفذوا العملية مستخدمين اربع جيبات مفخخة, تم تفجير ثلاثة منها, مؤكدا إن خسائر العدو اكبر مما يعترف".

وأكد ابو عبيدة أن اشتباكات اندلعت بين المقاومين والجنود الاسرائيليين في اعقاب التفجيرات التي سمع صوتها من داخل مدينة غزة.

واعتبر أن ادخال اربع سيارات مفخخة خلف الخطوط الامنية للجيش الاسرائيلي يشكل نجاحا للمقاومة التي تسعى لكسر الحصار عن القطاع, معتبراً العملية خطوة على تلك الطريق.

وحسب روايات اسرائيلية فقد حاول عدد من الفلسطينيين اقتحام المعبر لاختطاف جنود اسرائيليين ومُستخدمين يعملون في المكان, وادخال سيارة مفخخة لتفجيرها هناك, الا أن الجنود تصدوا لهم واشتبكوا معهم, ما ادى الى اصابة ثلاثة منهم على الاقل, فيما بلغ عدد الجنود الاسرائيليين المصابين ستة بينهم اثنان في حالة متوسطة واربعة- قالت تلك المصادر- انها طفيفة حيث قامت طائرات بنقلهم الى مستشفى برزلاي في مدينة عسقلان لتلقي العلاج.

وكان احد عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد استشهد واصيب عدد اخر في غارة اسرائيلية نفذتها طائرات الاحتلال على تجمع للمقاومين شرق حي الشجاعية.

وافادت مصادر طبية فلسطينية، ان ايهاب ابو عمرو (21عاما) من نشطاء القسام استشهد في قصف اسرائيلي شرق الشجاعية، مؤكدة على انه وصل الى المستشفى جثة هامدة، فيما اصيب عدد اخر من المواطنين.

هذا وافادت كتائب القسام انها تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات اسرائيلية خاصة توغلت شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مؤكدة على ان عدد من الدبابات الاسرائيلية شرعت في اقتحام المنطقة، وسط اطلاق للقذائف ونيران الرشاشات الثقيلة.

واضافت الكتائب في بيان صحفي انها قصفت القوات الاسرائيلية وموقع ناحل عوز بــ 45 قذيفة هاون وعدد من قذائف الــ ار بي جي.

بدورها قالت مصادر اسرائيلية ان قوات الجيش اوعزت الى سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة عدم الخروج من منازلهم واخذ الحيطة بعد ورود انباء عن تسلل مقاومين فلسطينيين عبر معبر كرم ابو سالم.

وكان ثلاثة جنود اسرائيليين قد قتلوا قبل عدة ايام في كمين قرب معبر كرم ابو سالم.


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اصابة 13 جنديا اسرائيلياً في عملية بالسيارات المفخخة قرب كرم ابو سالم بقطاع غزة

مُساهمة من طرف زائر في السبت أبريل 19, 2008 4:49 pm

الله هما ادخلهم فسيح جناتيك الله أكبر
اشهد ان لا إله الا الله اشهد ان محمد رسول الله
زعيم السورين في الخليج

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى