الحوار يقرب القلوب عند الرغبة فيه.........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحوار يقرب القلوب عند الرغبة فيه.........

مُساهمة من طرف zeina في السبت مايو 24, 2008 9:46 pm

يقول المثل " ملىءالسنابل تنحني بتواضع والفارغات منها شوامخ
عندما يكون الانسان مثقف واع وله سلوك الادب في الحوار فهو يكون اكثر تواضعا وهادف لنقاش فكرة او موضوع
ولوهناك اختلاف في الاراء بطريقة سلمية ...
ولكن عندما يفكر الانسان بنفسه فقط ..............
فانانيته وعناده تدفعه للتشدد برايه او اخد قرارات ولو كانت خاطئة تسيئ لنفسه قبل غيره......
وبهذا يبقى النقاش مع هذا النوع هو الصمت كما يقول المثل "السكوت حكمة"
ويقول مثل اخر اذا كنت واقفا في الرمال المتحركة فبقى ساكن
لان اي حركة ستجعلك تغوص اكتر............

فالإنسان لحواسه مستويات محدودة , لنظره تدرج ألوان محدود , ولسمعه تدرج اهتزازات محدود .... وهكذا
فلنعترف بطفوليتنا في هذا الكون , ولنقبل الآخر ولو كان مختلفا
فلتبقى أبواب النفس مشرعة على الآخرين.............. فكل شخص وكل فكرة هي حجر في بناء هذا الكون.


تحياتي
اختكم زينة.



zeina
عضوية ماسـية
عضوية ماسـية

عدد الرسائل : 219
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى