موضوع كتير مهم بيع اعضاء من اجل عيش على من تقع مسئولي شاب غير متوفر المال يسافر من اجل بيع كليته

اذهب الى الأسفل

موضوع كتير مهم بيع اعضاء من اجل عيش على من تقع مسئولي شاب غير متوفر المال يسافر من اجل بيع كليته

مُساهمة من طرف زائر في الخميس أبريل 17, 2008 5:10 pm

وشاب سوري آخر محتجز من قبل الشبكة في شقة بالقاهرة

حتى لحظة إعداد هذا التقرير مازالت جثة الشاب السوري عمار حاج حسن(26 سنه) في مشرحة مشفى دمشق، حيث يقوم ثلاث أطباء بتشريحها لمعرفة سبب الوفاة وللكشف عن أعضائه الداخلية، حيث لم يمض سوى أيام على عودته من مصر بعد بيعه لكليته هناك.



والد المتوفي السيد محمد هيثم حاج حسن قال لسيريانيوز بان ابنه عمار(26 سنه) ذهب في 4/3/2008 إلى مصر وذلك عن طريق صديق له(أ.ج) من اجل بيع كليته، وحاول ثنيه لكنه لم يستمع له، وعاد بعد 11 يوم أي في 15/3/2008 واستلم خمسة آلاف دولار مقابل ذلك، بينما كانت حصة صديقه(أ.ج) 500 دولار


والد الشاب المتوفى عمار

يتابع والد المتوفي "يوم الخميس أصيب عمار بإعياء شديد نقلناه على الأثر إلى عدة مشافي/اولا إلى ابن النفيس ثم مشفى الهلال ثم الحمدان بدوما والكل أكد بأنه طبيعي، ومع استمرار حالته نقلناه إلى المواساة ثم إلى مشفى الاسدي الخاص ليتوفى هناك البارحة ليلا، ولينقل ظهر اليوم إلى مشفى دمشق للتشريح".

أضاف الأب بأنه تقدم بادعاء على صديق ابنه(أ.ج) الذي قام بتسفيره وأوقف الأخير من قبل شرطة قسم المزة التي رفضت تزويدنا بأي تفصيل إضافية.

نشير إلى ان الشاب المتوفي ينتمي إلى أسرة فقيرة وهو متزوج وكان يعمل سائق على سيارة هوندا بأجر يومي.



شاب محتجز بشقة بالقاهرة


الاقارب والاهل ينتظرون

سيريانيوز تابعت الحدث مع أهل المتوفي وأقاربه من مشفى الاسدي الخاص إلى مشفى المجتهد، وتبين وفقا لعدد من أقارب المتوفي بان هناك شاب آخر سافر يوم الاربعاء الماضي الى مصر وهو ابن عم المتوفى واسمه عصام حاج حسن(27 سنه)، من اجل بيع كليته.



واثر وفاة عمار قام والد عصام وشقيقه بالاتصال به وإخباره بما جرى لابن عمه وطلبوا منه العودة، ولكن ووفقا لرواية قريبه عماد الحسن الذي تحدث معه تلفونيا" من الواضح بان هناك ضغط عليه ولا يعرف اين هو" وعبر الحسن عن خشيته على حياة قريبه بين أيدي تلك الشبكة.




نقل المتوفي الى المشرحة

وأفاد بعض أقارب عصام من الذين اتصلوا معه بأنه لا يستطيع المغادرة وهو موجود بشقة في شارع 6 اوكتوبر بالقاهرة، في انتظار إجراء العملية، وقد قرر العودة بعد ان سمع الخبر لكن الأشخاص الذين يحتجزونه يطلبون مبلغ 500 دولار من اجل تركه يذهب بحال سبيله، وأكد والده وشقيقه الأمر قائلين" بان عصام سيكون بعد ساعة عند صديق لهم وهو سيقوم بدفع المبلغ المطلوب من اجل تسليمه لذلك الصديق بمصر".



اعترافات الشخص الموقوف

الشاب الموقوف(ا.ج) والذي عن طريقه سافر كل من عمار المتوفي وعصام المحتجز بمصر، كان أيضا قد سبقهم في بيع كليته، حيث سافر منذ عدة أشهر إلى مصر وباع كليته، ومن ثم سافرت زوجته وباعت كليتها، وقاموا بشراء سيارة هوندا وبدلوا عفش البيت وتحسن وضعهم المادي وتحول الزوج من عامل بالأجرة إلى مالك سيارة..



وفي شهادة أقارب وأهل المتوفى فان(أ.ج) ابن حارتهم اخبرهم بان هناك شخص سوري يدعى (س.ر) يقوم باستقبال الأشخاص المرسلين من سورية، وبان عملية نقل الكلية من البائع إلى الشخص الآخر تتم في مشفى النيل بالقاهرة، ويوجد شخص آخر يدعى(مهيار) أردني الجنسية يقوم باستقبال القادمين من الأردن.



التحاليل وتشريح جثة عمار

يقول شاهد العيان ابراهيم شيخو من أصدقاء المتوفي بأنه رأى مكان العملية بعد عودة عمار من مصر " لقد كانت عبارة عن شق عرضي طويل أسفل البطن وليس في الخاصرة كما عملية (أ.ج)"، وهذا ما استدعى نقل عمار إلى قسم الطب الشرعي بمشفى المجتهد، كما قامت الشرطة بنقل الموقوف على ذمة التحقيق(أ.ج) إلى المشفى للتأكد من عملية بيعه لكليته.



نشير إلى صدور قرار في سورية مطلع هذا العام أوقف بموجبه عمليات زرع الكلى بالمشافي الخاصة وحصر الزرع بالمشافي العامة، وكانت سيريانيوز قد قامت بتحقيق موسع حول زراعة الكلى في سوريا ورصدت الأبعاد المختلفة للقرار، وكشفت عن وجود تجارة نشطة للاتجار بالكلى داخل سورية، الأمر الذي تؤكده أحداث اليوم لكن على مستوى أوسع وبين وسطاء بأكثر من دولة عربية

زعيم السورين في الخليج lol!

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع كتير مهم بيع اعضاء من اجل عيش على من تقع مسئولي شاب غير متوفر المال يسافر من اجل بيع كليته

مُساهمة من طرف زائر في الخميس أبريل 17, 2008 5:53 pm

شكرا على الطرح

وأرجو متابعة ردودي لك حول ذكر المصدر و تفادي الأخطاء الاملائية الفادحة

دمت بخير cheers

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى