صدارة الترتيب العام المؤقت (سورية) وفئة المشاهير لبنانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صدارة الترتيب العام المؤقت (سورية) وفئة المشاهير لبنانية

مُساهمة من طرف زائر في الخميس أبريل 17, 2008 4:50 pm

أقرا ترتيب مؤقت لنتايج رالي اكتشف سورياعبرت (67) سيارة و(6) دراجات نارية خط انطلاق رالي اكتشف سورية بنسخته السادسة على أنغام (العراضة) الشامية , وأعطى وزير السياحة السوري سعد الله أغا القلعة ورئيس نادي السيارات السوري المهندس وليد شعبان الإشارة الرسمية لسيارة بطل الرالي في نسخته الأولى مهند إبراهيم صاحب السيارة رقم ( 1 ) للانطلاق أولاً ًوسط مشاركة من (187) متسابقاً.
وذهبت صدارة اليوم في الرالي الذي ينظمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة للفريق السوري المؤلف من مصطفى علي بيك وحسن عبدالله (المحترفين ببرمجة الكومبيوتر) حيث برمجا صعوبات اليوم الأول فتسجل عليهما (14) خطأ (وهما الفائزان بلقب الرالي لعام 2005). وسجل السوريان ناصر مولوي ومحمد فاخر أبو النصر مفاجأة حقيقية بحلولهما بالمركز الثاني وبفارق خطأ واحد عن علي بيك وعبدالله.
وكان فارق النقطة الواحدة هو الفاصل مابين الفرق الستة الأولى بعد منافسات اليوم الأول , وبدت جدية المشاركين كبيرة عند خروجهما من دمشق وظهر التنافس الرياضي واضحاً خاصة مابين أصحاب الخبرة في الرالي والفائزون بالمراكز الأولى في الأعوام السابقة كما ظهرت أسماء جديدة على لائحة المنافسة مستفيدين من وقوع المخضرمين ببعض الأخطاء.

أفضل نتيجة لبنانية لأهل (شحيم)
وحاز المتسابق نبيل شحادة وزوجته وهما من منطقة شحيم اللبنانية على أفضل نتيجة بين اللبنانيين وفي الترتيب العام بحلولهما بالمركز (12) فيما تأخر الأردنيان فوزي شقير وريمون فليفل (الفائزين بلقب العام الفائت) للمركز(15) بسبب عطل فني بسيارتهما بدا وكأنه حكاية تلازمهما في عدة راليات سابقة.
ولم يحالف الحظ سائق الراليات السوري بشار أبو قورة في رالي (لا يعتمد على السرعة) فلم يفز بالصدارة التي رغب بها من اليوم الأول بعد أن أعطى مقعد القيادة لزوجته الرياضية ريم اليوسفي بمساندة من ديا توتنجي وزوجها سامر شلهوب فحلوا ضمن المراكز العشر الأولى ووعدوا بالتعويض .
صدارة المشاهير (لبنانية سورية)
وعاش الفنانون المشاركون بالرالي منافساتهم الخاصة على لقب فئة المشاهير وواجهوا صعوبات الساعة الأولى للرالي قبل اندماجهم بسرعة مع طريقة المنافسات وسُجل عليهم أخطاء متعددة خاصة في مسابقة الصور الضائعة وتوقيت الوصول بدقة.
وانتزع المطرب اللبناني معين شريف صدارة اليوم الأول للفئة برصيد (60) خطأ على حساب الممثلة السورية جيهان عبد العظيم التي جاءت بالمركز الثاني برصيد (98) خطأ فيما حلت مواطنتها الممثلة أناهيد فياض (من نجوم مسلسل باب الحارة) بالمركز الثالث بعد أن واجهت صعوبات كبيرة في المسار وبلغت حصيلتها من الأخطاء (210) وجاءت المطربة اللبنانية دارين حدشيتي بالمركز الرابع رغم حديثها بتفاؤل عن نتيجتها عند خط نهاية اليوم لكن مراقبو النقاط (المارشال) سجلوا عليها (305) أخطاء.
(368) كم في اليوم الأول
وقطع المشاركون في اليوم الأول من الرالي (386) كم عبر مناطق طبيعية خلابة ومواقع أثرية متميزة انطلاقاً من دمشق مرورا بحمص باتجاهً قلعة الحصن حيث توقف المشاركون في جولة اطلاعية ثم توجهوا إلى المرحلة الخاصة بالسرعة لليوم الأول ولمسافة (20) كم عبر دير مار جرجس ومرمريتا والزعفرانة وعين الريحانة والبساتين حيث ختام المرحلة.
وتوجه بعدها المتسابقون إلى الكفرون ومشتى الحلو وعين شمس ومصياف ثم القدموس حيث بداية المرحلة الثانية الخاصة بالسرعة باتجاه قلعة المرقب ولمسافة (25.6)كم حيث زار المشاركون أرجاء القلعة قبل توجههم إلى مدينة اللاذقية .
ويساهم برعاية رالي اكتشف سورية لهذا العام شركة (ام تي ان) - هوندا- كراعي رئيسي ويورب كار- نادي بردى- دار أزياء فيلفت كما تشارك بعض الشركات والفعاليات الاقتصادية بالرالي عبر سيارات متنافسة مثل طيران البحرين , وفندق شيراتون دمشق, ومطعم قصر الخير الدمشقي, وإذاعة سورية الغد.
منافسات اليوم الثاني
وتبدأ منافسات اليوم الثاني من الرالي انطلاقاً من اللاذقية باتجاه رأس شمرا وأم الطيور ورأس البسيط وكسب ثم إلى جسر الشغور والقسطل الغاب وأريحا وانتهاء بحلب ولمسافة (292) كم تتضمن مرحلتين خاصتين بالسرعة مسافتهما (47) كم.

وبعد ختام منافسات اليوم الأول من رالي أكتشف سورية أدلى المشاركون من المشاهير والمتسابقين بالتصريحات التالية:
اللبناني شريف: تجربة ممتعة
المطرب اللبناني معين شريف قالSad الرالي جميل جداً واستمتعت به كثيراً وفقدت عدة نقاط .. هذه تجربتي الأولى في رياضة السيارات وأتمنى أن أعززها أكثر لأنها ممتعة جداً).
اللبنانية حدشيتي: سأرتب أوراقي غداً
المطربة اللبنانية دارين حدشيتي: ( الرالي صعب جداً بداية وكأننا نركض, وفقدنا متعة مشاهدة بعض المناطق الحلوة حتى لا يسجل علينا أخطاء في التوقيت , وتسجل علي العديد من الأخطاء وغداً سأحاول أن أرتب أوراقي أكثر ولم أستطع الغناء في السيارة لأنني كنت أبحث عن الصور).
السورية جيهان عبد العظيم: وقعت بأخطاء كبيرة
الممثلة السورية جيهان عبد العظيم: ( الرالي متعب جداً وهو أصعب من الفن بكثير, وقعت بأخطاء كثيرة وحاولنا ضبط الوقت ما أمكن وأضعنا الطريق لمدة نصف ساعة لصعوبته وأحدى المشاركات الأوروبيات أغلقت الطريق أمامي لوقت طويل لكنني سعيدة جداً بالمشاركة).
السورية أناهيد فياض: المشاركة صعبة جداً
الممثلة السورية أناهيد فياض قالت Sadالرالي حلو جداً واستمتعت به كثيراً مع أنه متعب جداً ... المناطق الجبلية كانت صعبة وحساب الكيلومترات شاق وأخطأنا عند منطقة مار جرجس وأضعنا الطريق والمشاركة في الرالي صعبة جداً أكثر من التمثيل).
السوريان المتصدران عبد الله وعلي بيك: هنا أخطأنا وسنركز
السوريان حسن العبد الله ومصطفى علي بيك قالا: (هذه خامس سنة نشارك فيها في الرالي .وفي كل سنة تشتد المنافسة أكثر مع زيادة عدد المتسابقين ومضاعفة عدد السيارات .. ونحن سعداء بوجودنا بين أسرة الرالي وتعتبر مجرد مشاركتنا مكسباً لنا , المناطق في الرالي تتغير والطرقات تختلف لكن الجمال والروعة هو السمة المشتركة للمناطق الطبيعية البديعة ونعتقد إننا أخطأنا في صورتين وسنحاول التركيز أكثر في المراحل المقبل).
السوريان عرنوس ورنكوسي: سنستعيد اللقب
السوريان عبد الله عرنوس وعامر رنكوسي قالا: ( للمرة الرابعة نشارك في الرالي وكل مشاركة تختلف عن سابقتها لاختلاف المسارات والمرور بمناطق جديدة, الرالي جميل وكل منطقة نمر فيها نكتشفها حقيقة لأننا في الأحوال العادية لا تتاح لنا الفرصة لاكتشافها ونحن مستمتعان بالمشاركة, السباق جميل لكنه يحتاج إلى تركيز ومتابعة ولا ننكر إننا شعرنا بتعب في هذا اليوم إلا إن سعادتنا أنستنا تعبنا , المنافسة قوية . والتنظيم جيد والوقت محسوب بدقة,وإنشاء الله سنفوز بالمركز الأول ونستعيد لقبنا).
اللبناني شحادة: أحد المارة أرشدنا للطريق المعاكس
اللبناني فادي شحادة قال: ( اليوم الأول ممتع لولا أن احد المارة أضاع علينا الطريق عندما أرشدنا إلى الاتجاه المعاكس رغم وجود كتيب الطريق معنا .. والبحث عن الصور كان صعباً جداً)..
الأردنيان فليفل وشقير: سنكون غداً شكل ثاني
الأردنيان ريمون فليفل وفوزي شقير قالا: (ارتفاع حرارة السيارة أعاقنا قليلاً وكانت هذه أحدى المشكلات التي صادفتنا إضافة لوجود صعوبة في العثور على الصور الضائعة وعموماُ الجولة كانت موفقة وغداً سنكون شكل ثاني وسننافس بقوة).
أبو قورة:زوجتي برعت بالرالي
بطل الراليات بشار أبو قورة صرح: ( الأمور سارت بشكل جيد رغم صعوبة الطريق الذي يتطلب الانتباه الشديد, وهناك فرق كبير بين رالي السرعة وهذا الرالي الذي برعت فيه زوجتي كثيراً, وهي فعلاً متسابقة من الطراز الأول ).
وهذا هو ترتيب المتسابقين في اليوم الأول من رالي اكتشف سورية
1- مصطفى علي بيك وحسن عبدالله (سورية) (14) خطأ
2- ناصر مولوي و محمد فاخر أبوالنصر(سورية) (15) خطأ
3- عامر رنكوسي وعبدالله عرنوس(سورية) (16) خطأ
3- مكرر أحمد كريزان وحبيب خياط (سورية) (16) خطأ
5- إحسان المصري ياسر المصري (سورية) (17) خطأ
6- قاسم تكريتي ومجد مراد (فريق طيرن البحرين) (20) خطأ
وفيما يلي ترتيب الأجانب في اليوم الأول:
1- فريق وولف (المانيا) (30) خطأً
2- فريق رودي (جنوب افريقيا) (50) خطأ
3-فريق نايرا بيرتس وخافير إشيفارا ( أسبانيا ) (52) خطأ
4- فريق كالفين اوشي ( بريطانيا ) (62) خطأ

زعيم السورين في الخليج lol!

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدارة الترتيب العام المؤقت (سورية) وفئة المشاهير لبنانية

مُساهمة من طرف زائر في الخميس أبريل 17, 2008 5:39 pm

شكرا على الطرح يا زعيم cheers

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى